الحياةاهم الاخبار

شاهد.. لاجئون يمنيون في مطعم بجزيرة كورية جنوبية يحققون شهرة واسعة ويحظون بإقبال كبير..والسبب

متابعات

 

حقق مطعم في جزيرة غيغو الكورية الجنوبية شهرة واسعة بتقديمه لأكلات يمنية شهيرة ما جعل المطعم يلفت الأنظار تجاهه وتجاه الأكلات التي يقدمه.

ويقدم المطعم المسمى وردة اكلات حلال من إعداد لاجئين يمنيين في مدينة غيغو.

وذكر مكتب كوريا الجنوبية لمنظمة اللاجئين للأمم المتحدة أن مطعم وردة الذي افتتح في شهر نوفمبر من العام الماضي في حي سامدو دونغ في غيغو يجد إقبالاً كبيراً وبصورة مستمرة من قبل سكان المدينة والسياح الأجانب والكوريين.

ويعد مطعم وردة هو المطعم الحلال الوحيد في المدينة الكورية وتديره صاحبة المطعم المواطنة الكورية ها مين-غيونغ مع الطباخ اليمني محمد أمين العمري حيث يقوم بإعداد الأطباق والمواطن اليمني سامي البدني ويقوم بخدمة تقديم الطعام، ويقدم المطعم أكلات يمنية مثل المندي والمظبي وعربية مثل الكباب والفلافل والحمص ويمنح اليمنيين تخفيضات تصل إلى النصف.

وتكونت علاقة الصداقة بين مديرة المطعم واليمنيين الذين قدموا اللجوء في الجزيرة عندما سمحت المواطنة الكورية لبعض اليمنيين الذين ليس لهم مأوى بالإقامة في صالة تدريب الرقص الخاصة بها، لتكسب علاقات واسعة مع معظم اللاجئين اليمنيين في الجزيرة لتعرف عقب علاقتها معهم بأنهم يعانون من ناحية الأكل لعدم وجود مطعم حلال فقررت افتتاح المطعم بمساعدة مقربيها، ليجد المطعم إقبالاً كبيراً ليس فقط من اليمنيين في الجزيرة بل من السياح الذين يزورون الجزيرة سواء كانوا كوريين أو أجانب ويرغبون في تذوق أكلات يمنية نادرة في الجزيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى