الحياةتنمية

ارتفاع الدولار والسعودي بشكل جنوني واعلان هام من البنك المركزي

كشف محافظ البنك المركزي التابع لحكومة  الحوثيين بصنعاء الدكتور رشيد أبو لحوم ، أن البنك تمكن من تعويض أكثر من 900 مواطن بالعملة الرسمية مقابل ما لديهم من أموال بالطبعة غير القانونية خلال يوم عمل فقط حرصا على حقوق المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع حكومي اليوم الأحد ، برئاسة بن حبتور لمناقشة المستجدات الاقتصادية وتأثير طباعة العملة غير القانونية على الاقتصاد الوطني ، استعراض فيه الدكتور أبو لحوم تقرير عن الآثار الكارثية المترتبة عن استمرار طباعة العملة على الاقتصاد الوطني وزيادة معدل التضخم الذي ينعكس بصورة سلبية على أسعار مختلف السلع الأساسية ومعيشة المواطنين اليومية.

 
وأوضح التقرير أن من الإجراءات التي اتخذها البنك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة، التأكيد على منع تداول العملة غير القانونية وإعلان البنك لعامة المواطنين تعويض ما لديهم من أموال بالطبعة غير القانونية بالعملة الرسمية مع إمكانية تحويل الأموال إلى نظام الريال الالكتروني للراغبين في ذلك من المواطنين .. مشيرا إلى أن من تم الاستبدال لهم تجاوز الـ٩٠٠ مواطن خلال يوم عمل فقط وذلك حرصا على حقوق المواطنين.

وأكد أن ما تم طباعته خلال السنة الحالية والسنوات الأربع المنصرمة أكثر مما تم طباعته في أكثر من ثلاثين عاما سابقة لهذه السنوات في ظل توفر رصيد مناسب من العملة الصعبة آنذاك ووضع اقتصادي أفضل حالا من اليوم .

  

 

وكالة سبأ
 

زر الذهاب إلى الأعلى